[vc_row][vc_column][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text]

 حلقة نقاشية في كلية الهندسة حول طرق السيطرة الهجينة للمولدات التزامنية المستخدمة في التوربينات الرياحية

 أقام قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية في كلية الهندسة حلقة  نقاشية حول موضوع استخدام المسيطرات المضببة الهجينة المستخدمة في التوربينات الرياحية

تناول فيها المدرس الدكتور احمد سلمان هادي محاضر الحلقة ,  اخر المستجدات في مجال طرق السيطرة والحماية للمولدات التزامنية ذات المغناطيس الدائم والتي تستخدم حاليا في توربينات الرياح ذات القدرات العالية التي تصل الى 5 ميكاواط لكل وحدة توليد والتي ترتبط مع الشبكة الكهربائية لزيادة استقراريتها وتعويض النقص الحاصل بسبب الزيادة اللحظية للأحمال 

واستعرض المحاضر أنواع المسيطرات التقليدية والحديثة , وتم التطرق الى انواع المسيطرات الهجينة المبنية على المنطق المضبب والتي تستخدم حديثا مع مصادر الطاقات البديلة كطاقة الرياح وذلك لتقليل التوليد في المحطات الحرارية وقد اوصى الباحث بضرورة استخدام المسيطرات الهجينة مع التوربينات الرياحية التي تستخدم المولدات التزامنية

 مبيناً ان الهدف من ذلك لزيادة السرعة والدقة في النتائج المستخلصة من تلك المسيطرات ,اضافة الى ضرورة استخدامها في البلدان التي تكون فيها الرياح معتدلة السرعة كالعراق , وهي بذلك تقلل من نفقات استخدام المحروقات في المحطات التقليدية

                     اعلام كلية الهندسة

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                       

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_gallery type=”nivo” interval=”3″ images=”15575,15576″ img_size=”500X300″][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]